القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

مخاطر التغذية الصحية السليمة لجسم رياضى طبيعى من المنزل ٢٠٢٢

التغذية الصحية السليمة لجسم رياضى طبيعى من المنزل ٢٠٢٢
Yalla

التغذية هي أساس العمر الطويل والصحة الجيدة،إ
ذا كان الشخص يعرف كيف يأكل أشياء صحية و "نظيفة" ، فإنه لا يحتاج إلى مكملات من الفيتامينات والأملاح المعدنية ، إلخ. لأن جميع الفيتامينات والأملاح المعدنية التي نحتاجها موجودة في الطعام ، علاوة على ذلك ، في أشكال يتم استيعابها بشكل أفضل من قبل أجسامنا. 

ما هى التغذية الصحية السليمة لجسم رياضى بنشاط طبيعى؟

التغذية الصحية تتطلب الإهتمام بالعناصر
الغذائية السليمة و معرفة فوائدها و أضرارها للحصول على جسم رياضى بنشاط طبيعى تابعنا فى هذه المقالة.

دراسة الأطعمة و أضرارها و فوائدها


الحساسية وعدم التحمل : بعض المقالات عن الاكتشافات الحديثة حول الحساسية الغذائية وعدم تحملها ، وما الذي يمكن فعله على مستوى العلاجات الطبيعية ، وكيفية التدخل لتجنب ظهور الحساسية ولماذا تتزايد بشكل لا يقاس

الأطعمة ومجموعات الطعام : تحليل بعض المجموعات الغذائية (اللحوم ، السكر ، الملح ، الدقيق ، فول الصويا ، إلخ) والاكتشافات الحديثة التي تتيح لك معرفة ما تأكله لتشعر بتحسن.

التحكم في الوزن : كيف تخسر بضعة أرطال بدون استسلام وبدون تعب. بالطبع ، إذا كنت تريد نظامًا غذائيًا مخصصًا ، فيجب عليك الاتصال بطبيب متخصص ، ولكن هنا ستجد العديد من الاحتياطات الصغيرة لفقدان تلك الكيلوغرامات القليلة التي تزعجك.


وصفة البطاطس للنشاط الطبيعى للرياضيين 

المكونات لأربعة أشخاص

4 بطاطس كبيرة مقشرة
ومقطعة بصل مقطع
فلفل حار طازج مقطع إلى شرائح
4 ملاعق صغيرة من بذور الخردل
2 ملاعق صغيرة من الكركم المعمر لتحضير
الزينة :

طهي البطاطس على البخار،إذا لم يكن لديك قدر بخاري ، يمكنك استخدام قدر ومصفاة (ماء مالح في القدر ، فوق المصفاة مع البطاطس وغطاء).

مع بقاء البطاطس قليلة النعومة ، صفيها وضعيها في وعاء.

سخني 4-5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في مقلاة على نار متوسطة ، أضيفي البصل والفلفل الحار وبذور الخردل حتى تذبل.

عندما يصبح البصل شفافًا ، يمكنك إضافة الكركم والبطاطا: قلّبيها جيدًا مع التحريك جيدًا ثم أضيفي الملح.

إذا لزم الأمر ، أضيفي المزيد من الزيت واطهيه لمدة 2-3 دقائق أخرى. يُرفع عن النار ويُزين بالثوم المعمر.

هذا طبق شتوي ، إذا تم تناوله ساخنًا ، ولكنه أيضًا ممتاز في الصيف إذا تُرك ليبرد.


الكالسيوم و الحليب لجسم رياضى طبيعى


    • في الماضي ، كان الحليب والجبن يستهلكان بكميات محدودة للغاية،من النصف الثاني من القرن العشرين ، من ناحية أخرى ، يمكنك العثور على جميع أنواع الجبن والحليب في محلات السوبر ماركت ، والزبادي للشرب والدهن وما إلى ذلك.
    • ارتبط الحليب والجبن بالكالسيوم وثراءهما ، وبالتالي مع حاجتهما لمكافحة أمراض النمو والعظام. يبدو أنه لا يمكن للمرء أن يعيش دون شرب لترات من الحليب أو الزبادي أو الجبن كل يوم ، لدرجة أنه عندما يتم تشخيص شخص ما بأنه يعاني من عدم تحمل أو حساسية تجاه منتجات الألبان ، يتساءل المرء أين سيجد على وجه الأرض الكالسيوم اللازم لنموه. اعلم جيدًا أن هناك أطعمة غنية بالكالسيوم مثل الحليب ومشتقاته. أقوم بإعداد قائمة صغيرة من الأطعمة ، والكالسيوم بالملغم الموجود في كل 100 جرام من الطعام:
    • حليب البقر (حليب البقر) 118
    • حليب الماعز 129

    • سمكة زرقاء 150
    • كينوا 141
    • البروكلي 103
    • خضار اللفت 246
    • أوراق الشمندر 119
    • أوراق الكرنب 203
    • أعشاب أرامي 1170 الأعشاب
    • البحرية هيجيكي 1400 عشب
    • واكامي البحري 1300
    • شاي بانشا في الأغصان 720

من هنا يمكننا أن نفهم أن الحليب لا يحتوي فقط على الكالسيوم ، ولكن أيضًا العديد من الأطعمة الأخرى التي يمكن أن ندرجها في نظامنا الغذائي


ما هى اضرار استهلاك الحليب البقرى؟

كل هذا اقوله اساسا لان الاستهلاك المفرط لحليب البقر ومشتقاته يمكن ان يسبب مشاكل خاصة الوزن ، لانها غنية جدا بالدهون ، وقد اظهر بعض العلماء ان استهلاك الحليب يمكن ان يسبب ايضا امراضا مثل مرض السكري. الشيء الوحيد الذي أدهشني كثيرًا في هذه الحجج هو حقيقة أننا نمنحك أطفالًا في سن النمو لبنًا غير بشري. يخبروننا أن حليب الأم مثالي من حيث نسب الدهون والبروتينات وما إلى ذلك. لنمو الرضيع ، لكن ماذا يحدث بعد الفطام؟ فجأة حليب البقر على ما يرام رغم اختلافه المؤكد عن حليب الأم؟ في الواقع ، أعتقد أن حليب البقر ضروري للغاية ، ولكن ليس كل يوم ، وليس طوال اليوم.

ما هو الكائن الأكثر استهلاكا للحليب بعد فطامه  ؟!

الإنسان هو الثديي الوحيد الذي يستهلك حليب الأنواع الأخرى ، وهو أيضًا الوحيد الذي يستمر في تناول الحليب بعد الفطام ، بدلاً من اتباع الاحتياجات الغذائية الطبيعية لنوعه.

 

لماذا هذا؟ في الواقع ، يبدو أن الحليب ومشتقاته تغذي هشاشة العظام كمحمضات للدم ، وبالتالي تتسبب في فقدان كميات كبيرة من الكالسيوم عن طريق البول.

 

بدون التطرف ، في رأيي ، لا يجب أن نحول الحليب ومشتقاته إلى شيطان ، ولكن لا يجب أن نستهلك بشكل مفرط لمجرد أنها غنية بالكالسيوم ، لأن هناك العديد من الأطعمة الغنية الأخرى ، ولأننا نستهلك أيضًا كمية جيدة من الكالسيوم عن طريق الشرب.

 

الماء (حتى مع وجود 300 مجم / لتر في بعضها). من الجيد دائمًا تقييد نفسك واستهلاك القليل من كل شيء ، وتظل هذه هي القاعدة للشعور بالرضا والقدرة على الاستمتاع  بالحياة.


 جميع معلومات هذه المقالة ليست وصفة طبية و يجب استشارة طبيبك الخاص قبل أى استخدام خاطئ لمحتوى المقالة .


Tutti i diritti riservati al sito Flaticon.com


انت الان في اول مقال

تعليقات