القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

 اهم اسباب نجاح اى مشروع فى العالم لا تفوتك 


اسرار رجال الأعمال حول العالم 

• البداية الناجحة : تحديد رغبات و حاجات الناس فى السوق و تلبيتها بتقديم خدمة او منتج يغطى ذلك ، وضع جميع البيانات و تسجيلها فى دفتر و جداول و مقارنتها لإيجاد السلعة الناجحة.


• اتقان العمل : تقديم أعلى جودة ممكنة و بأقل سعر ممكن و يمكنك اختيار منتج موجود بالفعل و ناجح و العمل على رفع جودته و تقليل سعره بحيث يكون مغرى و جذاب للمستهلكين و يجعلك تتصدر قائمة العملاء فى أنحاء العالم.


• تقليل التكلفة : رشد نفقاتك المالية و اضبط موازنتك لتضمن ربح مرتفع و انتشار أوسع و ينتج عنه تقليل لسعر البيع للمستهلك النهائى فيجعل منتجك يترشح فالصف الأول على رأس المنتجات الأخرى.

• شريان المشروع : الحرص على وجود مصدر دخل دائم بالمشروع أو خارجه بحيث يكون جدار حماية و حلا لأى مشكلة أو تعثر مادى للمشروع أو إنشاء خط دفاع مادى و جدار حماية ضد الأزمات المتوقع حدوثها و حتى لا تقع فى فخ السوق المتقلب.

• اقتصاد المشروع : نجاح اى مشروع يعتمد على فهمك للأمور المادية الاقتصادية أو توفير من يتقن ذلك حتى لا تقع فى أخطاء تكلفك خسائر كبيرة  فيجب أن تكون الأمور الحسابية مضبوطة على كافة الأصعدة المدفوعة و المصروفة و الثابتة و المتغيرة و فقا لقواعد بيانات تنظم كل ذلك ،ويجب وضع كل شخص فى مكانه و الاستعانة بالخبراء .


• التسويق الفعال : يجب أن تحافظ على تسويق مشروعك دائما بشكل مبتكر و جاذب لتجذب عملاء جدد و تحافظ على العملاء الحاليين و تحفزهم للشراء و بذلك تعود اليك الأرباح بشكل أفضل ، و تنويع طرق التسويق لمنتجاتك هو شئ مهم جدا ، ويجب الاستعانة بالمصادر المختصة فى التسويق الحديث و دراسة طرق المنافسين للتفوق عليهم.


التنمية و التطوير : لا تتوقف عن التعلم لتنمية مهاراتك و تقوية اصولك المعرفية و بناء و تطوير مشروعك لتتفوق على المنافسين و تصبح الافضل فى مجالك و مما لاشك فيه إن المعلومات و التكنولوجيا المتطورة هى كنز القرن ٢١ .

• تفضيل العملاء : يجب أن تهتم بعملائك و تجعل الهدف الرئيسى لمشروعك هو ارضائهم و تلبية رغباتهم و الرد على استفساراتهم و حل مشاكلهم و القدرة على الوصول لهم بكل الوسائل و الطرق الممكنة بحيث تبنى لديهم شعور الانتماء لمنتجك و علامتك التجارية ، و تكون قاعدة مستهلكيين دائمين يتحولون لعملاء مخلصين تستطيع الفوز بهم على منافسيك.






تعليقات