القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

أسباب ارتفاع الاسعار فى مصر الان و نقدم لك الحلول ٢٠٢٢


ارتفاع الاسعار مصر الى متى

كثير من الناس في حيرة من أمرهم من سبب ارتفاع الأسعار في مصر، يعتقد الكثيرون أن ارتفاع الأسعار ناتج عن نقص الموارد مثل الغذاء والماء، ومع ذلك فإن البلاد لديها موارد كافية لإنتاج وبيع السلع بأسعار منخفضة.

 لذلك لابد من وجود عامل آخر يسبب ارتفاع الأسعار،وفي هذه الحالة يجب فهم العوامل المسببة لارتفاع الأسعار في مصر حتى يمكن اتخاذ خطوات لخفض تكاليف المستهلك.

حلول مشكلة ارتفاع أسعار السلع الغذائية و الأساسية فى مصر ٢٠٢٢

لنحل مشكلة ارتفاع أسعار الأغذية يجب أن نصل للمنتج الرئيسى وهو المزارع وتدعمه و نوفر منافذ بيع له تنافس الشركات التى تستغل الأزمة و تقصى على جشع بعض التجار فى السوق المصرى الجديد ووداعا الاحتكار.


يعتقد الكثيرون أنه يجب على المزارعين والمستهلكين المصريين التوافق مع الحكومة المصرية لإبقاء الأسعار منخفضة، الحقيقة هي أن كلا أصحاب المصلحة مسؤولون عن انخفاض الأسعار. تشجع الأسعار الاستهلاكية المنخفضة المزارعين إنتاج المزيد وبيع سلعهم عند مستويات أدنى. 

من ناحية أخرى تسمح أسعار المستهلك المنخفضة للحكومات بزيادة الضرائب على السلع الاستهلاكية لتوليد إيرادات للخدمات العامة.

 ثم يتم توزيع عائدات الضرائب على مؤسسات الدولة المختلفة مثل المدارس والمستشفيات،لذلك ، يجب أن يتماشى كلا أصحاب المصلحة مع سياساتهم النقدية للحفاظ على انخفاض تكاليف المستهلك. - 


يجب الحفاظ على أسعار المستهلك المنخفضة من خلال الاقتصاد المصري القوي، نظرًا لأن التكاليف المنخفضة تشجع المزيد من الناس على شراء السلع ، فهناك حاجة إلى اقتصاد قوي لخفض التكاليف بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك .


 تتمتع الاقتصادات القوية بفرص عمل ودخل للأشخاص الذين يرغبون في العمل خلال فترات انخفاض تكاليف البيع.


تمنع تكاليف البيع المنخفضة أيضًا الشركات من إغراق المنتجات في الأسواق بأسعار مخفضة - وهذا يضر الشركات الصغيرة ويقلل من حجم الأعمال قبل أن تنطلق مرة أخرى.


كما تساعد معدلات البيع المنخفضة الاقتصادات المحلية من خلال الحفاظ على المواطنين العاملين والشركات المحلية معززة بإيرادات المبيعات المتزايدة.


الأسعار المرتفعة من خلال المدخرات المباشرة على المنتجات الغذائية بدلاً من الوسطاء مثل الباعة الجائلين وتجار الجملة الذين يتقاضون أسعارًا على .كل عملية بيع يقومون بها على طول الطريق



حتى يصل الدعم لمستحقيه فى هذا الوقت و هم الأكثر حاجة و الذين يعانون من وحش الفقر المفزع و يتحمل باقى شعب مصر معدل ارتفاع الاسعار الغير مسبوق في تاريخ هذا البلد الجميل .



يجب أن تحقق الدولة الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية لتحقق أمنها واستقرارها الغذائى و لا تقع فريسة فى يد الدول .
.الأخرى أو المنتجين فى العالم للغذاء


هل الأسعار سترتفع فى مصر 2022

نعم سترتفع باتجاه عام ، و تشير الإحصاءات العامة والمعلومات و الاحداث الجارية أن موجة الأسعار في ارتفاع دائم و لن تنخفض فى القريب العاجل و هو ما يجب أن يضعه فى حسبانه المصريون أن الهدف القادم هو زيادة الدخل و المطالبة برفع المرتبات و الأجور و ليس تقليل أسعار السلع ..

 ارتفاع الاسعار مصر وغلاء المعيشة

بعض السلع الغذائية فى مصر سترتفع ارتفاع كبير يؤثر على حياة المواطن البسيط مثل رغيف العيش خاصة من لا يمتلك بطاقة صرف خبز أو بطاقة تموينية تحميه من موجة الاسعار الحارقة و الأخطر هو تقليل دعم الدولة للفئات الكادحة.


توقعات واخبار ارتفاع الاسعار فى مصر



كيف نواجه ارتفاع الاسعار فى مصر 2022

لمواجهة ارتفاع الاسعار فى مصر يجب أن تسيطر على الأزمة لمديرها فى مصلحة المواطن الكادح.
:المؤشرات الاقتصادية فى مصر

ويشير ميتشل قائلاً، "ينبغي على
الحكومات أن تقوم بعمل مُركّز، مع توجيه الدعم مباشرة إلى الفقراء وليس إلى البلد بأكمله.
وستعمل تحويلات الدخل أو المساعدات الغذائية المقدمة إلى الفقراء بصورة أكثر كفاءة واستدامة مقارنة بالخطوات الأكثر عمومية على الصعيد الوطني".


 ارتفاع الاسعار مصر وحماية المستهلك و الدعم

حتى يصل الدعم لمستحقيه فى هذا الوقت و هو

 الأكثر حاجة و الذين يعانون من وحش الفقر المفزع و يتحمل باقى شعب مصر معدل ارتفاع الاسعار الغير مسبوق في تاريخ هذا البلد الجميل 

 .

المنتج المصرى الذى ينافس الأجنبى و يحاول أن يتواجد فى السوق من قبل شباب المنتجين و المستثمرين:

فى مصر المواطن الكادح يجب أن يدعم من كافة الاتجاهات على صعيد جهات الدولة الرسمية و المستهلكين.

أنه اليوم الذى نؤكد فيه على أن شراء أشياء كثيرة ليس لها أهمية قصوى يهدد حياة أغلب الأسر المصرية البسيطة.

لنتعلم الاقتصاد و نمارسه فى حياتنا اليومية حتى تنجو من هذه الأزمة الحالية و نستعد لما هو قادم .

أموالك البسيطة التى تضعها فى البنوك أو تخزينها تحت البلاطة ، تأكد أنك تخسر منها كل يوم دون أن تنقص ورقة .
نعم الأموال تفقد قيمتها و لا يوجد لها تأمين فى زمن العلمانية .
لذلك انصحك بشراء مقتنيات بهدف الاستثمار قدر استطاعتك .
مثل شراء قطعة أرض أو محل أو ذهب أو حتى شراء بضاعة معمرة .

مشروعك الخاص الكبير أو الصغير انصحك أن تبدأ به من اليوم و لا تؤجله للغد املا فى انخفاض الأسعار ، خاصة شراء العقارات و السلع المعمرة فى مصر



 ارتفاع الاسعار مصر عمرو اديب  ..

https://m.youtube.com/watch?v=f8CdYnLC0rQuxZ


توقعات ارتفاع الاسعار فى مصر

يتوقع الخبراء فى مصر أن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية سيؤثر بالسلب على جميع النواحى المعيشية فى مصر و العالم أجمع و ستحدث أزمات تزلزل دول ، خاصة الدول الفقيرة التى لم تحقق الاكتفاء الذاتي من الغذاء و القمح .


الاتجاه القادم فى مصر هو توسعة دائرة الحقيبة الغذائية و مصادرها من الداخل و الخارج و إنشاء خط دفاع قوى فى مواجهة الحرب الغذائية المائية.


الصراع المائى بين مصر و افريقيا هو زريعة من خارج القارة السمراء و يجب تهدئة الأمور لأن أى حرب ستؤدى إلى تسليم افريقيا لقمة سائغة فى يد المستعمرين الحالمين بالعودة إلى عصر الاستعمال الخارجى للقارة السمراء و نهب جميع خيراتها.


ارتفاع الاسعار مصر الى متى

الصراع العالمى اليوم ينبأ بمجاعة قادمة على الدول الكادحة و ما أكثرها فى أفريقيا مما يؤدى إلى صراعات و حروب تهدد مصر و المواطن المصرى

مصر و افريقيا بها كنوز و خيرات لا تحصى و الدول الخارجية لا تملك ما تملكه من موارد مادية و ثروات معدنية و غيرها .

لكن الدول خارج افريقيا تمتلك عقول مستغلة تعرف من أين تؤكل الكتف و طورت تكنولوجيا متطورة بإمكانيات محدودة للتحكم فى العالم و إدارته.

 .

هل هناك زيادة في أسعار الوقود و السلع البترولية فى مصر ٢٠٢٢

نعم هناك زيادة ملحوظة فى أسعار الوقود فى مصر و من هذا اقدم مثالا إذا كان ٤٠ لتر بنزين ٨٠ يكلفك ٣٠٠ جنيه مصرى فاليوم عالاقل سيكلفك ٣٢٠ و بزيادة واضحة فى سعر بنزين ٨٠ فى مصر قدرها ٢٠ 

جنيه مصرى.


آثار ارتفاع الأسعار و الوقود على المجتمع

 أدى ارتفاع أسعار الوقود فى مصر إلى إرتفاع غير مسبوق فى أسعار المواصلات بنسبة أقصاها ٨٪ مما يعود بالسلب على المواطن المصرى البسيط .

و لدى ارتفاع أسعار السلع البترولية إلى توقف العديد من سائقى الشاحنات والمعدات الثقيلة عن العمل لأن تلك آلات تستهلك كميات كبيرة من الوقود فى مصر و زيادة سعره سيؤدى لارتفاع سعر جميع البضائع و المنتجات الصناعية .


المصانع تغلق أبوابها فى مصر و تطلق آلاف من المواطنين العاطلين عن العمل رغم إنخفاض المرتبات أمام موجة الاسعار القاسية فى مصر.


اسباب ارتفاع أسعار المنتجات البترولية عديدة ومتنوعة:

 ارتفاع الاسعار فى مصر والتضخم الاقتصادى فى مصر
تتمتع مصر بمعدل تضخم مرتفع للغاية ، حيث يبلغ متوسطه ٩٪ في المائة سنويًا منذ عام 2007 ، مما يجعل حتى السعر المنخفض نسبيًا للبنزين يرتفع بسرعة لأنه يخضع للضرائب بشكل كبير (انظر أدناه). ومع ذلك ، 


معدل التضخم في مصر البنك الدولي

 مصر أيضًا من نقص عام في الأموال بسبب سنوات من الاضطرابات السياسية والفساد ، حتى وصل معدل التضخم إلى ١٥٪ ، 


بالتالي مصر لديها قدرة محدودة على دفع ثمن النفط بوسائل أخرى مثل زيادة الضرائب أو خفض قيمة عملتها ، على الرغم من كونها واحدة من أكثر العملات استقرارًا في العالم. .

تعليقات