القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل ١٠ طرق تحافظ بها على أموالك فى ازدياد نقدى | خدعة التجار

تنمية ثروتك لربح الملايين
دورة المال
 تعلم كيف تدير أموالك و حل مشاكل التدفق النقدي فى هذه الدورة ستتمكن من

 1•إدارة التدفق النقدي والميزنة

يعد فهم وإدارة التدفق النقدي الخاص بك أحد أهم جوانب عملك.

يجب أن تفهم دورة التدفق النقدي الخاصة بك. هل أنت على أساس نقدي أو ائتماني ليس فقط لمصاريفك ولكن فواتيرك؟ متى تأتي أموالك؟ ستسمح لك هذه الدورة بفهم كيفية توليد عملك للنقد واستخدامه.

هل تواجه مشاكل في التدفق النقدي ولا تعرف لماذا؟ هناك مجموعة من العوامل التي يمكن أن تسبب مشاكل في التدفق النقدي.

هل تعرف ما يجب مراعاته عند تحديد السعر الخاص بك؟ تأكد من فهمك لما يجب أن يكون عليه سعر البيع الخاص بك وما إذا كان واقعيًا.

هل لديك ميزانية؟ إذا لم يكن كذلك ، فلماذا؟ هل تعرف كيف تعد ميزانية واقعية؟ هل تحتاج إلى النظر في خيارات التمويل للمساعدة في أوقات انخفاض الاحتياطيات النقدية؟ ستساعدك الميزانية على تحديد هذه الأوقات.

هل ترغب أحيانًا في معرفة ما يتحدث عنه محاسبك؟ ستسمح لك هذه الدورة بفهم بعض العمليات المحاسبية الأساسية التي ستزيد من فهمك لأموالك.

إذا لم تتمكن من الإجابة على أي من هذه الأسئلة ، فعليك التفكير في هذه الدورة التدريبية القصيرة.


 2•كيفيةتوليد النقد و إدارته لشركتك 

تُظهر الصفحة 5 من مواد الدورة التدريبية المساهمات في فشل الأعمال. يمكنك أن ترى أن البيانات المالية للشركات لعبت دورًا كبيرًا في هذه الإخفاقات. من خلال فهم كيف ولماذا فشلت الشركات الأخرى ، يجب أن تكون قادرًا بشكل أفضل على إنجاح عملك. اذا هيا بنا نبدأ.


تعتبر إدارة النقد من أهم المهام الأساسية لأي عمل بغض النظر عن حجمه. التدفق النقدي هو مقياس الوقود لشركتك ويمكن قياسه. لا تنس - النقد والأرباح مختلفة.


يشمل الربح البنود غير النقدية مثل الاستهلاك ومخصص الضرائب.


يبدأ توليد النقد بإجراء عملية بيع ، ثم إنشاء رصيد مدين وينتهي بالإيصال النقدي. يجب أن يكون هدفك هو جعل الوقت من البيع إلى استلام الدفع أقصر وقت ممكن.

الآن رأينا المثال ، دعنا نفكر في عملك .


  • متى تقوم بإجراء مبيعاتك؟
  • متى تقوم بفاتورة عملائك؟
  • ما هي شروط الدفع الخاصة بك؟


 3•استهلاك النقد و السداد بشروط

تبدأ عملية استهلاك (أو إنفاق) النقود بإجراء عملية شراء ، ثم تنتقل إلى سداد مبلغ لموردك وتنتهي بالدفع النقدي.


الهدف هو زيادة مقدار الوقت بين إجراء عملية الشراء من المورد الخاص بك ووقت الدفع مقابل هذا الشراء. ستختلف هذه العملية من عمل إلى آخر. انتقل إلى الصفحة 11 للحصول على رسم تخطيطي لدورة الدفع النقدي.


بالاستمرار مع السباك لدينا ، جيمي ، يمكننا أن نرى هذه الدورة في العمل. يتم تقسيم مشتريات Jamie إلى مجموعات دفع مختلفة. هل يمكنك أن ترى كيف يعمل هذا بالنسبة له؟

  • متى تقوم بالشراء؟
  • ما هي شروط الدفع الخاصة بك؟
  • متى تتلقى فاتورة أو كشف حساب؟
  • ما هي فترة السداد العادية؟

 


4•ما هى أسباب التى قد تجعل عملك يواجه مشاكل التدفق النقدي ملخص القسم ١

يجب أن يكون لديك الآن فهم لكيفية التدفقات النقدية الداخلة والخارجة (التي تولد وتستخدم) عملك. سيستخدم القسم التالي هذه المعلومات لتحديد الأسباب التي قد تجعل عملك يواجه مشاكل التدفق النقدي.

العوامل المهمة التي يجب أن تفهمها من هذا القسم هي:

  • بمجرد إجراء عملية بيع ، متى تحاسب عملائك؟
  • عند إصدار فاتورة لعملائك ، كم من الوقت يستغرقون في الدفع؟
  • عند إجراء عملية شراء ، متى يقوم المورد الخاص بك بفاتورتك؟
  • بمجرد أن يقوم التزويد بالفواتير لك ، إلى متى يسمح لك بالدفع؟


5•لماذا تواجه الشركات مشاكل في التدفق النقدي؟

نحتاج أولاً إلى فهم ماهية مشكلة التدفق النقدي - فهي ببساطة لا تملك الأموال المتاحة لتسديد الدفعات عند حلول موعد استحقاقها ، أو عدم القدرة على القيام بما تريد القيام به في عملك (المزيد من الموظفين ، والآلات أو الإمدادات الإضافية ، إلخ).


ستواجه معظم الشركات مشاكل في التدفق النقدي في مرحلة ما. في أشد حالاتها خطورة ، يمكن أن تؤدي مشكلة التدفق النقدي إلى فشل عمل تجاري مربح بخلاف ذلك. إن معرفة أنك ستحصل على نقود لاحقًا لا يحل مشكلة عدم وجود نقود الآن لدفع فواتيرك.


سيبحث هذا القسم في طبيعة وأسباب مشاكل التدفق النقدي. سنستخدم علامة الجزار كمثال لنا في هذا القسم. ستبدأ أيضًا في العثور على "نصائح حول التدفق النقدي" متناثرة في مواد الدورة التدريبية.


في أبسط مستوياتها ، تنشأ معظم مشاكل التدفق النقدي من عدم تطابق الإيصالات النقدية ودورات الدفع النقدي للشركة. نادرًا ما تجد الدورتين متطابقتين. عادة ما تكون دورة الإيصالات النقدية أطول من دورة الدفع النقدي.


يمكننا أن نرى أنه إذا كان عليك أن تدفع لمورديك بانتظام ولكن عملائك يستغرقون وقتًا أطول للدفع لك ، فلديك مشكلة في إدارة التدفق النقدي. لتسريع دورة الإيصالات النقدية ، قد تحتاج إلى التفكير في حافز لدفع فواتيرك مبكرًا. قد يشمل ذلك خصمًا للدفع المبكر أو رسومًا على المدفوعات المتأخرة. هناك أشياء يجب مراعاتها عند تقييم خياراتك


  • إذا لم يكن عملاؤك بطيئين في الدفع ، فأنت لست بحاجة إلى تغيير شروط الدفع الخاصة بك ، أليس كذلك؟
  • إذا قررت فرض فائدة على المدفوعات المتأخرة ، فماذا سيكون رد فعل عملائك؟
  • كم هي تكلفة رأس المال العامل الخاص بك؟ هذه هي الفائدة التي تدفعها لتمويل عملائك ، مثل الفائدة على السحب على المكشوف.
هل بدأت في فهم التدفق النقدي لشركتك ؟


6•استخدام شروط الدفع النقد و لا تشترى أكثر مما تحتاجه | خدعة التجار

إذا قدم لك أحد مورديك شروط الدفع ، فمن مصلحتك الاستفادة منها لأن هذا يجعل من السهل عليك مواءمة مدفوعاتك مع إيصالاتك.

وهذا أيضًا هو سبب استخدام عملائك لشروط الدفع الخاصة بك .

لا تقع في فخ شروط الدفع الممتدة إذا اشتريت المزيد، يجب ألا تشتري أبدًا أكثر مما تحتاجه أو أكثر مما يمكنك تحمله.


بالتفكير في عملائك ، فأنت سعيد إذا استخدموا شروط الدفع ولكنهم قاموا بدفعات منتظمة. لست سعيدًا إذا لم يدفعوا المبلغ المستحق ضمن شروط الدفع المعروضة. الأمر نفسه ينطبق على مورديك. هل يقدمون خصومات على المدفوعات المبكرة ، أو فائدة جزائية على المدفوعات المتأخرة؟ فكر جيدًا فيما إذا كان من المفيد استخدام السحب على المكشوف للدفع مبكرًا للحصول على الخصم.

هنا تحد: يجب أن يكون لديك دائمًا فهم لوضعك المالي الحالي ، لذا يجب أن تكون قادرًا على الإجابة على هذه الأسئلة في أقل من 5 دقائق:

ما هو وضعك النقدي الحالي - كم من المال لديك في البنك الآن؟

ما الذي يجب أن يكون عليه وضعك النقدي في غضون شهرين - ما هو المبلغ الذي ستحتاج إليه في حسابك المصرفي؟

من المهم أيضًا أن تفهم أن معظم الشركات تخضع للتغييرات الدورية والموسمية. يجب أن تفهم العوامل الخارجية التي تزيد أو تقلل من مستوى مبيعاتك ومشترياتك في أوقات مختلفة - الإجازات المدرسية ، الطقس الأكثر دفئًا أو برودة ، أوقات مختلفة من اليوم.


قد يكون عيد الميلاد وقتًا صعبًا بشكل خاص للتدفق النقدي ، حيث يكون شهر ديسمبر مزدحمًا و يناير هادئًا للعديد من الشركات. مع إغلاق العديد من الأنشطة التجارية من عيد الميلاد حتى منتصف يناير ، لن يكون لديك مدفوعات قادمة من عملائك ، ولكن لا يزال يتعين عليك دفع فواتيرك. كيف ستدير هذا؟


قد تؤثر ضريبة السلع والخدمات أيضًا على التدفق النقدي الخاص بك. هذا هو المبلغ الإضافي المدفوع على المشتريات ويتم استعادته عند تقديم بيان نشاط الأعمال (BAS) ، أو المبلغ الإضافي الذي جمعته عندما يدفع لك أحد العملاء. إذا كنت قد جمعت ضريبة السلع والخدمات ، فيجب دفعها إلى ATO عند تقديم BAS الخاص بك. ضريبة السلع والخدمات ليست أموالك. يجب الاحتفاظ بها في حساب مصرفي منفصل حتى تتمكن من دفع BAS عند استحقاقها دون التأثير على التدفق النقدي الخاص بك. اقرأ الصفحة 20 من مواد الدورة التدريبية للحصول على معلومات بشأن الأنظمة النقدية وغير النقدية وضريبة السلع والخدمات .مزيد من المعلومات حول ضريبة السلع والخدمات.


إذا كان لديك موظفون ، فأنت أيضًا تسحب الضريبة من أجورهم. مرة أخرى ، هذه ليست أموالك ويجب الاحتفاظ بها في حساب مصرفي منفصل. 

وقم بتدوين بنود إنفاقك كل شهر وربع وسنة ، عندما تقوم بحساب ضريبة السلع والخدمات وما هي مدفوعات PAYG التي تحتاج إلى سدادها. ثم اكتب نمط الإيصالات الخاص بك. هل لديك عوامل دورية تحتاج إلى أخذها في الاعتبار؟ هل حددت أي أوقات مشكلة؟


إذا كان عملاؤك بطيئين في الدفع ، فكيف يؤثر ذلك على عملك؟ كلما طالت مدة السداد ، زادت مدة دورة الإيصالات النقدية الخاصة بك. هناك بعض المشكلات المهمة التي يجب مراعاتها عند السماح لعملائك بامتلاك حسابات معك. يؤدي تقديم الائتمان أيضًا إلى زيادة مخاطر عدم قيام عملائك بالدفع لك على الإطلاق. إذن ما الذي يجب أن تفكر فيه؟


هل لديك شروط التبادل التجاري؟ إنها تحدد الشروط الخاصة بك ، عندما يكون الدفع متوقعًا والشروط الأخرى المرتبطة بالبيع. يمكن للمحاسب أو المحامي أو HRBEC مساعدتك في هذا إذا لم تفعل.

أرسل فاتورة لعملائك في الوقت المناسب. كلما طالت الفترة بين إجراء عملية البيع وإصدار الفواتير لعميلك ، زاد احتمال أن يستغرقه الدفع لك. أفضل الممارسات هي إصدار الفاتورة في يوم البيع.

لديك سياسة ائتمانية والتزم بها. هذا يعني أن سياسة الائتمان الخاصة بك تنطبق على جميع العملاء وأنك تلتزم بها. لا "خدمات". لدى العديد من الشركات تطبيق غير متسق لسياسة الائتمان الخاصة بهم مما قد يؤدي إلى عدم دفع الأموال المستحقة.

لديك سياسة تحصيل في المكان. إذن ما الفرق بين سياسة التحصيل وسياسة الائتمان؟ سياسة التحصيل هي ما لديك لمطاردة الفواتير المعلقة.



7•قضايا الإدارة الأخرى التدفق النقدي و النفقات

تتطلب الإدارة الجيدة اتخاذ وجهة نظر طويلة الأجل في عملك وتتطلب التخطيط للتنمية والنمو في المستقبل. يتم استيعاب العديد من أصحاب الأعمال في إدارة أعمالهم اليومية بشكل لا يفكرون فيه في المستقبل. تعتبر إدارة التدفق النقدي اعتبارًا فوريًا ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فخ التركيز فقط على أهدافك قصيرة المدى.


واحدة من أولى النفقات التي يجب قطعها عند حدوث مشاكل التدفق النقدي هي الإنفاق على التسويق وتعيين الموظفين وتدريبهم. هذه نظرة قصيرة المدى ، لأن هذه المجالات ضرورية للأهداف طويلة المدى. فكر فيهم كاستثمار وليس كمصروفات.


تعتبر تكلفة منتجاتك جزءًا حيويًا آخر من إدارة التدفق النقدي. إن إجراء المبيعات ليس سوى جزء من حالة التدفق النقدي لشركتك. إذا لم تكن تحقق ربحًا من هذه المبيعات ، فستواجه في الوقت المناسب صعوبات في التدفق النقدي. تذكر أن زيادة معدل الدوران هو هدف قصير المدى. يجب أن يكون الهدف على المدى الطويل هو الأرباح - المحصلة النهائية.


لسوء الحظ ، هناك عدد قليل جدًا من الشركات التي ليس لديها منافسون. يجلبون مجموعة واسعة من القضايا لعملك. يجب أن يكون لديك خطة عمل واقعية ويجب أن تركز جهودك التسويقية على السوق المستهدف بدلاً من "evryone". هناك عدد قليل جدًا من الشركات التي سوقها "الجميع".


يؤثر المنافسون أيضًا على التدفق النقدي الخاص بك من خلال أنشطتهم. إذا قاموا بتخفيض أسعار سلع مماثلة ، فقد تحتاج إلى التفكير فيما إذا كنت تستطيع تحمل ذلك. ماذا يحدث إذا ارتفعت أسعار الموردين؟ إحدى الطرق الجيدة للتعامل مع المنافسين هي تمييز عملك عن منافسيك. اقرأ الصفحة 25 و 26 من مواد الدورة التدريبية للحصول على مزيد من الأفكار حول التعامل مع المنافسة.


التفكير في تنمية الأعمال الخاصة بك؟ هناك مجموعة أخرى كاملة من المشاكل للتدفق النقدي الخاص بك. تذكر ، مع نمو عملك ، تزداد احتياجاتك من السيولة النقدية. قد يكون فكرتك الأولى أن نمو الأعمال التجارية يساوي النمو النقدي. دعنا نفكر في الآثار المترتبة على عملك في التوسع:


كلما زادت مبيعاتك ، زاد حجم المخزون الذي تحتاج إلى الاحتفاظ به = المزيد من الإنفاق النقدي

كلما زادت مبيعاتك ، زادت قائمة المدينين لديك وقد تكون المبالغ المستحقة أعلى أيضًا

قد يعني المزيد من العملاء المزيد من الموظفين لخدمتهم. هذه تكلفة إضافية

قد تحتاج إلى آلات إضافية أو مباني أكبر ، مما قد يؤدي إلى تكاليف رأسمالية إضافية. حتى إذا اقترضت أموالًا لشراء معدات أو مبانٍ ، فلا يزال عليك أن تكون قادرًا على سداد الأقساط.


8•ما هى أسباب مشاكل التدفق النقدي فى عملك ؟ملخص القسم 2

هناك مجموعة من العوامل التي يمكن أن تسبب مشاكل التدفق النقدي في عملك. يشملوا:

  • الاضطرار إلى دفع ثمن المشتريات قبل تحصيل أموالك للمبيعات
  • مدفوعات دورية كبيرة بما في ذلك مدفوعات GST و PAYG
  • التغييرات الموسمية والدورية في الإيصالات والمدفوعات النقدية الخاصة بك
  • عدم البيع بسعر مربح
  • الحاجة إلى النقود لزيادة رأس المال العامل الخاص بك
  • تمويل مشتريات رأس المال
  • لا تنس أن تضع في اعتبارك أهداف عملك على المدى الطويل بالإضافة إلى أهدافه قصيرة المدى،إدارة التدفق النقدي لها تركيز قصير المدى.

  • يجلب الإنفاق على التسويق والتوظيف والتدريب فوائد طويلة الأجل وينبغي اعتباره استثمارًا.

سيؤدي نمو الأعمال التجارية أيضًا إلى إجهاد التدفق النقدي الخاص بك. قد تعني زيادة المبيعات المزيد من الأموال المقيدة في المخزون ، أو قوائم أكبر بالمدينين ، أو موظفين أو معدات إضافية.


9•ما هى خيارات التمويل للشركات الصغيرة ؟

هناك مجموعة من خيارات التمويل المتاحة للشركات الصغيرة، قد يكون بعضها حلاً لمشاكل التدفق النقدي الخاصة بك.

القروض المصرفية هي في المقام الأول مصدر التمويل طويل الأجل. يجب أن تفهم ما يبحث عنه البنك عند اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيقرضك أم لا. القضية الأساسية هي ما إذا كان يمكنك خدمة القرض ، وإذا تخلفت عن وجود أصول كافية لهم لاسترداد أموالهم. تتطلب عادةً بيانات مالية لمدة 3 سنوات على الأقل - يمكن طباعتها من حزمة البرامج الخاصة بك عادةً بسهولة تامة. وستتطلب أيضًا تنبؤات بالتدفق النقدي وخطة عمل تغطي 3 إلى 5 سنوات مقبلة. سيحتاج البنك أيضًا إلى معرفة سبب رغبتك في الحصول على القرض. انظر الصفحات 32 - 35 للحصول على معلومات إضافية حول الإقراض المصرفي. اتصل أيضًا بالمصرف الذي تتعامل معه لمعرفة معايير الإقراض الخاصة بهم.
الشراء بالتأجير هو ترتيب يمكنك من خلاله شراء أحد الأصول ودفع ثمنه على مدى فترة أطول - عادة من 3 إلى 5 سنوات.
تشبه ترتيبات الإيجار شراء التأجير ، والفرق الرئيسي هو أنك لا تملك المعدات ، بل تقوم باستئجارها. هل يجب أن تختار تأجير الشراء أم الإيجار؟ النقاط التي يجب مراعاتها موجودة في الصفحة 36 من مواد الدورة التدريبية الخاصة بك. يجب عليك الاتصال بالمحاسب الخاص بك للحصول على أفضل بديل لك.
حقوق الملكية هي المبلغ الذي تستثمره أنت أو الآخرون شخصيًا في عملك. هذا هو شكل طويل الأجل من أشكال التمويل.
التخصيم هو بيع ديونك بخصم. تقدم العديد من البنوك الآن هذا الشكل من التمويل وهناك شركات أخرى تقدم هذا أيضًا. راجع الصفحات 37 و 38 و 38 من مواد الدورة التدريبية الخاصة بك للحصول على مزيد من المعلومات لفهم العوملة.
من المهم للغاية اختيار الشكل المناسب للتمويل لك ولعملك. محاسبك يعرفك ويعرف عملك ويمكن أن يوجهك في قرارك.
يجب أن يعرف البنك الذي تتعامل معه أيضًا ما يكفي عن عملك لمساعدتك في اتخاذ قرار حكيم.

انتقل إلى الصفحة 41 من مواد الدورة التدريبية الخاصة بك وحدد الاحتياجات النقدية لعملك ، وما هي طرق التمويل التي تستخدمها حاليًا ، وما قد يكون أكثر ملاءمة. لا تنسَ أن محاسبك وبنكك يجب أن يكونا قادرين على مراجعة احتياجاتك وإرشادك إلى الاختيار الصحيح.

لا تنس - إذا اقترضت أموالًا ، فستحتاج إلى سداد الفائدة على الأقل ، وربما بعض المبادئ حسب خيار التمويل الخاص بك. هذا يحتاج إلى التخطيط له في التدفق النقدي الخاص بك. انتقل إلى الصفحة 43 من مواد الدورة التدريبية وفكر في وضعك . ما هي أهم مدفوعات الفائدة والمبدأ التي يجب عليك سدادها؟ هل تعتمد على إيصالات المدين لتمويل هذه المدفوعات؟


مبادئ إدارة التدفق النقدي

يجب أن يكون لديك الآن فهم لكيفية توليد عملك للنقد واستخدامه ، وأسباب مشاكل التدفق النقدي وخيارات التمويل المختلفة التي يمكنك استخدامها لإدارة التدفق النقدي الخاص بك. سننظر الآن في بعض عمليات المحاسبة المفيدة.

تكلفة المنتج والتسعير - الحصول على أسعارك بشكل صحيح أمر حيوي لعملك. هناك العديد من الطرق المستخدمة عند تحديد الأسعار ، بما في ذلك تحصيل مبالغ مماثلة للمنافسين ، أو سعر التجزئة الموصى به ، أو حساب مقدار التكلفة الفعلية للعنصر وإضافة "هامش الربح" ، وهو ربحك، سننظر في طريقة الترميز هنا ، والتي تتكون أساسًا من 4 خطوات:
  1. حدد تكاليفك المتغيرة - الأشياء التي تختلف وفقًا للكمية المنتجة أو المباعة ، بما في ذلك المواد والأجور والشحن. 
  2. حدد تكاليفك الثابتة - هذه أشياء لا تتغير بغض النظر عن الحجم المنتج والمباع. وهي تشمل الإيجار والتأمين وعقود الإيجار على المركبات. راجع
  3. قم بتخصيص تكاليفك الثابتة - تحتاج إلى معرفة كيفية تخصيص تكاليفك الثابتة لمنتجاتك. 
  4. احسب سعر البيع المطلوب. يجب أن يأخذ ذلك في الاعتبار التكاليف المتغيرة والثابتة التي حسبتها ، بالإضافة إلى هامش الربح الذي تطلبه. 
بمجرد أن تقوم بحساب التكلفة المرغوبة لمنتجك ، فإنك تحتاج إلى إجراء "فحص للواقع". هل يمكنك بيعها بالسعر الذي حسبته؟

طريقة أخرى هي "التكلفة العكسية" التي تأخذ في الاعتبار السعر المشحون في السوق. أنت تحدد السعر ، وتخصم التكاليف المتغيرة ، ثم تخصم التكاليف الثابتة المخصصة لهذا المنتج. والنتيجة هي ربحك من هذا المنتج. 

نقطة التعادل - في كل مرة تقوم فيها بعملية بيع ، يتضمن السعر "مساهمة في التكاليف الثابتة". بمجرد استبعاد إجمالي المساهمات في التكاليف الثابتة من إجمالي التكاليف الثابتة ، تبدأ في جني الأرباح. حتى ذلك الحين أنت تعمل بخسارة. هذه النقطة هي نقطة التعادل الخاصة بك.



الميزانية وتوقعات التدفق النقدي

الميزنة هي شكل من أشكال الأعمال الاستباقية وإدارة التدفق النقدي. تتنبأ الميزانية بمبيعاتك ونفقاتك لفترة زمنية ، عادة ما تكون سنة. لا تنسَ السماح بالعوامل الموسمية أو الدورية. الفوائد تشمل:

  • تحكم أفضل بالنقد
  • قيم عملياتك
  • تحديد الحاجة إلى موارد إضافية ومتى
  • خطة متطلبات الشراء.

خطوتك الأولى هي توقع المبيعات والنفقات.

إن التنبؤ بالمبيعات يعني ببساطة مقدار ما تتوقع أن تبيعه في كل شهر خلال الفترة التي تعد الميزانية لها. يجب أن تفكر في - تاريخ المبيعات السابق ، والظروف الاقتصادية العامة ، والتسويق الذي تقوم به حاليًا ، والتغيرات الموسمية ، وتغييرات الأعمال المخطط لها. لا تنس - ليس كل شهر له نفس عدد أيام العمل. استخدم التقويم الخاص بك.

التنبؤ بالنفقات يعمل بطريقة مماثلة. ستساعدك المعلومات التي تم جمعها عند إجراء حساب التسعير في هذا الجزء.

ملاحظة - لا يجب تضمين ضريبة السلع والخدمات في حساباتك. إنه ليس مبلغ دخل أو تكلفة.

انتقل إلى الصفحة 54 من مواد الدورة التدريبية للحصول على مزيد من الوصف ، ثم اعمل من خلال توقعات التدفق النقدي لديان على الصفحتين 55 و 56.

هل تفهم كيف فعلت ذلك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فراجع المواد الموجودة في هذا القسم من مواد الدورة التدريبية الخاصة بك. ما زلت لا تستطيع فهمه؟ اتصل بالمحاسب الخاص بك أو HRBEC على (02) 4936 2557 لمزيد من المساعدة.

يمكنك بعد ذلك استخدام ميزانيتك لتسجيل الفروق مع الدخل والنفقات الفعلية والتحقيق في مصدر التباين. 

ميزانية عمومية


النسب والمؤشرات الأخرى

يتم حساب النسب من المعلومات الموجودة في ميزانيتك العمومية. إنها مفيدة جدًا في إبراز حالة عملك ويجب حسابها على أساس منتظم - على سبيل المثال شهريًا أو ربع سنوي.


النسب الأربعة الرئيسية التي سننظر فيها هي:


  1. النسبة الحالية - تقيس قدرتك على سداد التزاماتك الفورية. تشير نسبة الهبوط إلى مشكلة تدفق نقدي محتملة. 
  2. النسبة السريعة - تقيس قدرتك على سداد التزاماتك إذا كان ينبغي سدادها على الفور تقريبًا. 
  3. معدل دوران المخزون - يقيس عدد المرات التي تقوم فيها الشركة بتسليم مخزونها في السنة. بالنسبة لهذه النسبة ، فإن الاتجاه مهم. قد يشير الانخفاض في النسبة إلى انخفاض في المبيعات وأن مشترياتك مرتفعة للغاية.
  4. متوسط ​​فترة التحصيل - هو متوسط ​​عدد الأيام التي يجب أن ينتظرها أصحاب الأعمال حتى يتم الدفع لهم بعد إجراء عملية بيع الائتمان. يجب أن يظل متوسط ​​فترة التحصيل منخفضًا قدر الإمكان لتقليل التوفيق الخاطئ بين الإيصالات والمدفوعات النقدية. 

الآن بعد أن عرفنا هذه النسب المفيدة ، يمكننا إعادة زيارة Dianne لنرى كيف تسير الأمور. هل حددت أي مشاكل لها؟


العمل من خلال دراسة الحالة


تحتوي الصفحات 66 - 68 من مواد الدورة التدريبية على نصائح لإدارة التدفق النقدي لك.


للتأكد من فهمك لما تم في هذه الدورة التدريبية ، اعمل من خلال دراسة حالة Whale Boat Cafe على الصفحات 70-76 من مواد الدورة التدريبية الخاصة بك - تم إجراء جميع الحسابات حتى تتمكن من فهم كيفية الوصول إليها. يجب أن تكون قادرًا بعد ذلك على تطبيق هذا على عملك للتوصل إلى معلومات مالية مفيدة.


الخطوة 1 - حدد السعر الذي يمكنك بيع عنصر به


الخطوة 2 - تقدير إجمالي مبيعاتك


الخطوة 3 - حدد التكاليف المتغيرة الخاصة بك


الخطوة 4 - احسب "مساهمتك" لكل سلعة مباعة


الخطوة 5 - احسب تكاليفك الثابتة


الخطوة 6 - احسب مبيعاتك المتساوية


الخطوة 7 - الفحص والمراقبة.


لدينا جميع الأرقام حتى نتمكن الآن من إعداد الميزانية وتوقعات التدفق النقدي والجدول الزمني للدائن وبيان توقعات التدفق النقدي.


الذهاب بشكل رائع! الآن دعونا ننظر في النسب وقد انتهينا!


  • النسبة الحالية
  • معدل سريع
  • دوران المخزون
  • متوسط ​​فترة التحصيل

هل أنت واثق من أنه يمكنك استخدام هذه المعلومات لإعداد هذه الأرقام لعملك؟


لا تنس أن محاسبك أو HRBEC يمكن أن يساعدك.

All rights reserved pics to the site Pexels.com


View Comments

تعليقات